Doopme

Easy Ways to Create a Short URL for Your WordPress Blog

watermark logo

Up next


شاهد بالفيديو لحظة انت.حار سارة حجازي في كندا #سارة_حجازي

9 Views
admin
118
Published on 15 Jun 2020 / In Film & Animation

سارة حجازي هي ناشطة مصرية متزوجة من رجل مصري وتبلغ من العمر 30 عاما هي من مواليد 1990 وتحمل الجنسية المصرية.

بدأت قصة الناشطة سارة حجازي بعد رفعها لعلم " الرينبو " وهو علم دعم المثليين بأحد الحفلات في مصر وبالتحديد في حفل قدمته فرقة موسيقية تسمى مشروع ليلى عام 2016 وأثارت جدلا كبير، ولم يكن أمر الوحيد المثير للجدل فقد كانت دائمة الدفاع عن حقوق "الرينبو" Rainbow أو "قوس قزح" ولا تجد أي سبب أو مبرر لعدم تقبلهم وسط المجتمع المصري.

حياة سارة حجازي
تعتبر سارة حجازي هي الاكبر بين إخواتها الأربعة وتنحدر عائلتها من الطبقة المتوسطة وبعد وفاة والدها أستاذ العلوم ساهمت سارة في رعاية أشقائها مع والدتها.

عملت سارة كإخصائية في تكنولوجيا المعلومات مع شركة مصرية قبل أن تبدأ ملاحقتها القانونية جراء التهم المرتبطة بالمثلية الجنسية الممنوعة في مصر.
اقرأ أيضا

انتحار الناشطة سارة حجازي داعمة المثليين في كندا


تجديد حبس سارة حجازي 15 يوما فى رفع علم «الريبينو»

رحلتها مع دعم المثلية
تم اتهام سارة حجازي بالترويج للمثلية والانضمام إلى جماعة أسست على خلاف أحكام القانون، الغرض منها تعطيل أحكام الدستور والقانون، والترويج لأفكار ومعتقدات تلك الجماعة بالقول والكتابة، والتحريض على الفسق والفجور فى مكان عام.

بعد خروج سارة حجازي من السجن دخلت سارة حجازي في حالة نفسية سيئة وبالفعل ذهبت سارة إلى كندا لتلقى العلاج النفسي وبالفعل بدأت خطة العلاج إلا أنها تعرضت لضغوطات كانت أكبر منها جعلتها تقبل على تلك الخطوة الصعبة.


وفاة سارة حجازي

وفي صباح اليوم تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي خبر وفاة سارة حجازي الناشطة المصرية وذلك بعد معاناة نفسية في السنوات الماضية وذلك عقب خروجها من السجن.

وأكد رواد مواقع التواصل الاجتماعي ان سبب الوفاة غامضة إلا أن المؤكد هو انتحارها نظرا لمعاناتها في الفترة الاخيرة.

Show more
0 Comments sort Sort By

Facebook Comments

Up next